فيديو وقصة الإماراتي, طيروا أبوهم بالبالونات وأضاعه

مقاطع فيديو من جزئين على أنّها لسعوديين ربطوا والدهم ببالونات ليحلّق، احتفالاً بعيد ميلاده، ما أدّى إلى سقوطه في سلطنة عمان. لكنّ الجزء الأوّل من المقطع هو

فيديو وقصة الإماراتي, طيروا أبوهم بالبالونات وأضاعه

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

فيديو وقصة الإماراتي, طيروا أبوهم بالبالونات وأضاعه

يشرفنا متابعتك لصفحتنا على فيسبوك, أضف تعليق لنرحب بك 

مجانا: نقدم لكم صفحة خاصة بكم او بنشاطك في الموقع , لمدة محدودة , تواصل معنا عبر المسنجر الظاهر في الأسفل . 

فيديو وقصة الإماراتي, طيروا أبوهم بالبالونات وأضاعه

هذا ما تم كتابته على مواقع التواصل الاجتماعي ..

#الامارات_العربية_المتحدة …. #سلطنة_عمان

شبان اماراتيون أرادو أن يداعبوا والدهم .. أجلسوه على كرسي تم ربطه ببالونات بعد ملإها بغاز الهيليوم .. لكنهم تفاجأوا بارتفاع البالونات بسرعة في السماء وساعدت الرياح بأخذ البالونات بعيداً .. حاولوا أن يلحقوا بها بالسيارات بمساعدة اقاربهم ، وبعد فشلهم أبلغوا السلطات الامنية الاماراتية فتوجهت قوات الدفاع المدني بواسطة مروحية للبحث عنه لكنهم لم يتمكنوا من انقاذه بسبب دخول البالونات مع الوالد حدود دولة أخرى هي #سلْطنة_عمان .. وبعد التعاون بين الدفاع المدني في البلدين تم العثور على الرجل في الجبال منهك القوى .. حيث تم نقله فوراً للمشفى.

فيديو الإماراتي, طيروا أبوهم بالبالونات وأضاعه

تم ارفاق هذا الفيديو بالمقال السابق

ايضا كتبوا

سعوديون يحتفلون بعيد ميلاد والِدهم فربطوه في بالونات، خرجت عن السيطرة ووجدوه عند حدود سلطنة عمان”. حظيت الصور بأكثر من 2800 مشاركة    ، إضافة إلى آلاف المشاركات في صفحات أخرى، خلال أيّام .

حقيقة فيديو الإماراتي, طيروا أبوهم بالبالونات وأضاعه

يتداول مستخدمون لمواقع التوصل الاجتماعي فيديو  الإماراتي, طيروا أبوهم بالبالونات وأضاعه ، منذ العام 2018،

صوراً ومقاطع فيديو من جزئين على أنّها لسعوديين ربطوا والدهم ببالونات ليحلّق، احتفالاً بعيد ميلاده، ما أدّى إلى سقوطه في سلطنة عمان. لكنّ الجزء الأوّل من المقطع هو إعلان لشركة عقارات، أمّا الجزء الثاني فيظهر انتشال سيدة بعد سقوطها في منطقة جبليّة في الإمارات.

يظهر في إحدى الصور المتداولة رجلٌ بزيّ خليجيّ تقليديّ يجلس على كرسيّ مربوط بمئات البالونات الملوّنة إلى جانب صورة أخرى لجسمٍ طائرٍ في السماء.

يظهر في إحدى الصور المتداولة رجلٌ بزيّ خليجيّ تقليديّ يجلس على كرسيّ مربوط بمئات البالونات الملوّنة إلى جانب صورة أخرى لجسمٍ طائرٍ في السماء.

صورة ملتقطة من الشاشة بتاريخ 6 تموّز/يوليو 2020 عن موقع فيسبوك

وقد جاء في النصّ المرافق له “سعوديون يحتفلون بعيد ميلاد والِدهم فربطوه في بالونات، خرجت عن السيطرة ووجدوه عند حدود سلطنة عمان”. حظيت الصور بأكثر من 2800 مشاركة ، إضافة إلى آلاف المشاركات في صفحات أخرى، خلال الأيّام الماضية.

هل قرات من قبل هذا العنوان : فيديو الإماراتي, طيروا أبوهم بالبالونات وأضاعه 

وبحسب ما وقع عليه فريق تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس، بدأ انتشار هذا الادعاء منذ العام 2018 في فيسبوك وتويتر ويوتيوب، مرفقاً بفيديو تظهر فيه الصورة نفسها المتداولة حديثاً.

وقد أشار البعض إلى أنّ المقطع يظهر إماراتيين يمازحون والدهم ولم يستطيعوا إعادته فسقط في سلطنة عمان ووجد شبه ميت.

مشهدٌ إعلانيّ

لكنّ الجزء الأوّل هو في الحقيقة شريطٌ إعلانيّ أمّا الثاني فهو لانتشال سيدة سقطت في منطقة جبليّة في الإمارات.

فبعد تقطيع الفيديو إلى مشاهد ثابتة، أرشد البحث عنها في موقع غوغل إلى الجزء الأوّل من المقطع المتداول منشوراً في 13 نيسان/أبريل 2016 في الصفحة الرسميّة لشركة “إعمار دبي”.

وقد جاء في النصّ المرافق له وسمين: الأوّل عبارة عن اسم مشروع Dubai Creek Harbour التابع للشركة والثاني ترجمته “هذا المنظر يمكن أن يكون لك”. 

وقبل أن يشارف المقطع على النهاية تظهر جملة بالانكليزيّة ترجمتها “تبحثون عن أفضل منظر في المدينة؟” ثمّ يظهر شعار الشركة إلى جانب اسم المشروع وموقعه الإلكتروني في ما يشير إلى أنّ الفيديو تسويقيّ.

وقد أرشد البحث باستخدام كلمات مفتاح بالانكليزيّة مثل “Dubai fly chair view”  إلى الفيديو نفسه منشوراً على قناة شركة إعلانات في يوتيوب. 

وأوضحت شركة  Misfits Content Creators في الوصف أنّها أرادت أن تظهّر عناء الاستمتاع بالمنظر الذي تقدّمه الشركة من أبنيتها. 

صورة ملتقطة من الشاشة بتاريخ 6 تموّز/يوليو 2020 عن موقع يوتيوب

وقد سئلت الشركة في التعليقات عن مصير الشخص الطائر بالبالونات، فأكّدت أنّه هبط بسلام واستمرّ في تصوير فيديوهات أخرى للشركة. ويمكن مشاهدة فيديوهات أخرى للمشخص نفسه.

انتشال سيّدة

وأرشد البحث عن الفيديو الثاني إلى أنّه يعود لانتشال سيّدة سقطت من جبل غليلة في رأس الخيمة وقد نشرت مواقع إماراتيّة عدّة الفيديو موضحة أن المرأة توفيت متأثرة بجروحها نتيجة سقوطها من أعلى الجبل أثناء رحلة ترفيهيّة.

لا علاقة إذاً للمقطعين ببعضهما ولا علاقة لهما بالقصّة المتداولة عن فيديو الإماراتي, طيروا أبوهم بالبالونات وأضاعه .

أقراء ايضا :

فيديو المشهدٌ الإعلانيّ الحقيقي وليس المخادع فيديو الإماراتي, طيروا أبوهم بالبالونات وأضاعه

الاشتراك بضغطة واحدة
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email

الان موقع منتوف شريك لموقع الحجوزات الأرخص في العالم BOOKING.COM

شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف . ​

Booking.com
البحث في اداة غوغل المتطورة

تواصل معنا 📞

تابعنا على فيس بوك, أضف تعليق لنرحب بك